التأشيرات

+ - Bookmark and Share

التأشيرات :

 

إن تأشيرة الدخول إلى لبنان صالحة لمدة 90 يوماً ابتداء من تاريخ الإصدار.

·         تحدد مدة الإقامة في لبنان على التأشيرة لفترة 15 يوماً، شهر، ثلاثة أشهر أو ستة أشهر، ويبدأ سريان مفعول مدة الإقامة ابتداء من تاريخ الدخول إلى لبنان.

·         لا تمنح تأشيرة الدخول في حال وجود تأشيرة أو أختام إسرائيلية على جواز السفر، و تصبح التأشيرة لاغية في حال مهر جواز السفر بختم أو تأشيرة إسرائيلية.

المستندات المطلوبة: 

 

1.    تعبئة الطلب الخاص بالتأشيرة

2.    جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل .

3.    صورة عن بطاقة العمل.

4.    صورة شمسية غير فورية.

5.    حجز مبدئي لتذكرة الطائرة .

6.    دعوة من الشركة المستضيفة اذا كانت الزيارة للعمل.

7.    حجز فندق او دعوة من شخص لبناني مع نسخة عن جواز سفره اذا كانت الزيارة للسياحة.

8.  رسم تأشيرة الدخول  :
 - سفرة واحدة 52500 وون/ سفرتان 75000 وون/عدة سفرات 105000 وون (نقداً).

 

 

الدول التي يمنح رعاياها تاشيرات دخول في المطار والمراكز الحدودية:

تمنح تأشيرات دخول في مطار رفيق الحريري الدولي والمراكز الحدودية لمدة شهر قابلة للتجديد حتى ثلاثة أشهر لرعايا الدول المذكورة ادناه القادمين للسياحة: 

·          اذربيجيان – الارجنتين – ارمينيا – اسبانيا – استراليا – استونيا – المانيا – الولايات المتحدة الامركية – امارة اندورا – امارة ليشتنشتاين – انتيغو و بابودا – اوزباكستان – اوكرانيا – ايرلندا – ايسلندا – ايطاليا – بربادوس – باناما –  باهاماس – البرازيل – البرتغال – المملكة المتحدة – بلجيكا – بلغاريا – بوتان – بولندا – البيرو – بيلاروسيا – بيليز – تركمانستان –تركيا – تشيكيا – تشيلي – جمهورية الصين الشعبية – جورجيا  –  الدانمارك – الدومينيكان – روسيا الاتحادية –رومانيا – ساموا – سان كيتس و نيفيس –  سان مارينو – سلوفاكيا – سلوفينيا – سنغافورة – السويد – سويسرا – صربيا – طاجكستان– فرنسا – فنزويلا – فنلندا – قبرص – كازاخستان – كرواتيا – كندا – كوريا الجنوبية – كيرغستان – كوستاريكا – لاتفيا –لوكسمبورغ – ليتوانيا – ماسادونيا – مالطا – ماليزيا – مقدونيا – ماكاو – المكسيك – مولدوفيا – موناكو – مونتينيغرو – النروج – النمسا – نيوزيلندا – هنغاريا – هولندا – هونغ كونغ – اليابان – اليونان – يوغوسلافيا.
 

·         يعفى رعايا دول مجلس التعاون الخليجي ( المملكة العربية السعودية – دولة الامارات العربية المتحدة – دولة الكويت – سلطنة عمان –دولة قطر – مملكة البحرين ) و رعايا المملكة الاردنية الهاشمية الذين يحملون الرقم الوطني على جوازاتهم من تاشيرات الدخول وتوشح جوازات سفرهم مع افراد عائلاتهم والعاملين في الخدمة المنزلية والسائقين المرافقين  لهم  بختم الدخول. يشترط على العاملين في الخدمة المنزلية والسائقينالمرافقين حيازتهم على إقامات صالحة في بلد إقامة رب العمل.

 

·         تمنح تأشيرة دخول في مطار رفيق الحريري الدولي لرعايا الدول العربية غير الخليجية و لرعايا الدول الأفريقية التالية القادمين للسياحة :
تونس – الجزائر – جزر القمر – السودان – الصومال – العراق – ليبيا – مصر – المغرب – اليمن / ساحل العاج - نيجيريا – غانا.

 

شرط توفر الشروط التالية:

- حيازة تذكرة سفر ذهاباً و اياباً ثمنها غير قابل للإسترداد .
- حجز فندق او عنوان خاص كامل وواضح مع رقم هاتف في لبنان.
- حيازة مبلغ الفي دولار اميركي نقدا.



*
اكتب الأحرف أدناه. لا يمكن قراءة هذا؟محاولة أخرى
*
  
جميع الحقوق محفوظة     |  اشعارات قانونية  |  من نحن  |  للاتصال بنا  |  خريطة الموقع